عقار قيد الإنشاء أم جاهز للسكن، ما هو الأنسب للشراء؟ (مقارنة شاملة)

أيهما أفضل عقار قيد الإنشاء أم جاهز للسكن؟

عقار قيد الإنشاء أم جاهز للسكن، ما هو الأنسب للشراء؟ (مقارنة شاملة)

أيهما أفضل عقارات الخارطة أم جاهزة للسكن؟ أهلاً بك في عقاري ويب، سنتعرف معًا على مقارنة حول عقار قيد الإنشاء أم جاهز للسكن وما هو الأنسب للشراء؟

شراء عقار قيد الإنشاء يمكن أن يجذب العديد من المشترين. إنه يوفر الفرصة لامتلاك عقار جديد واستمثاري رائع، مخصص حسب رغبتهم، بسعر أكثر تنافسية من العقار المكتمل. ومع ذلك، مثل أي استثمار آخر، فإن شراء شقة أو عقار قيد الإنشاء له إيجابيات وسلبيات يجب على المشترين مراعاتها قبل اتخاذ القرار.

واحدة من أكبر مزايا شراء المشاريع قيد الإنشاء هي إمكانية تحقيق عائد أعلى على الاستثمار. يمكنك الاستفادة من انخفاض أسعار الشراء وغالبًا ما تقوم ببيع العقار بسعر أعلى بمجرد اكتمال البناء. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تخصيص العقار وفقًا لما تحب.

تابع: شراء العقارات نقداً أو بالرهن العقاري (نظرة شاملة).

ومن ناحية أخرى، فإن أحد عيوب شراء العقارات قيد الإنشاء هو عدم اليقين بشأن الجداول الزمنية للتسليم. من الممكن توقع تأخيرات في البناء، مما قد يؤدي إلى الاضطرار إلى دفع إيجار إضافي أو دفعات رهن عقاري. هناك أيضًا خطر إلغاء المشروع تمامًا، مما لا يترك لك أي خسارة عقارية أو مالية.

في هذا الدليل، سوف نستكشف إيجابيات وسلبيات شراء العقارات قيد الإنشاء بمزيد من التفاصيل لمساعدة المشترين المحتملين على اتخاذ قرار مستنير.

إيجابيات شراء عقار قيد الإنشاء

إيجابيات شراء عقار قيد الإنشاء

إذا كنت تفكر في شراء عقارات قيد الإنشاء، فمن الأفضل أن تزن فوائدها. العقارات قيد الإنشاء تعني المشاريع التي لم تكتمل بعد. يتمتع شراء عقار قيد الإنشاء بالعديد من المزايا، بما في ذلك الأسعار المنخفضة، وخيارات التخصيص، وإمكانية الارتفاع وإيرادات الإيجار، وخطط الدفع المرنة.

ضمن نصائح عقارية إليك بعض المزايا المهمة لشراء عقار قيد الإنشاء:

  1. أقل سعرًا: واحدة من أكبر مميزات شراء عقار قيد الإنشاء هي أن تكلفتها أقل من العقارات المكتملة. وذلك لأن المطور لا يزال في طور بناء العقار. لذلك، قد يقدمون خصومات جذابة أو حوافز أخرى للمشترين الذين يشترون مبكرًا.
  2. التخصيص: هناك ميزة أخرى لشراء عقار قيد الإنشاء وهي أنك قد تكون قادرًا على تخصيص العقار حسب رغبتك. يمكن أن يشمل ذلك اختيار التشطيبات، مثل الأرضيات وأسطح العمل، واتخاذ خيارات التصميم الأخرى. عند شراء عقار مكتمل، قد لا يكون لديك مثل هذه السيطرة على هذه التفاصيل.
  3. القيمة: إذا قمت بشراء عقارات قيد الإنشاء، فقد تستفيد من ارتفاع قيمة العقار مع مرور الوقت. ومع اكتمال العقار وتطور المنطقة المحيطة به، تزداد قيمة العقار أيضًا. قد يعني هذا أنه يمكنك بيع العقار بأكثر مما دفعته.
  4. أحدث أساليب البناء: هناك ميزة أخرى لشراء عقار قيد الإنشاء وهي أنك ستحصل على عقار أحدث. قد يعني هذا أن العقار سيكون في حالة أفضل وقد يتطلب صيانة أقل من العقار الأقدم. غالبًا ما تحتوي العقارات الجديدة على وسائل راحة وميزات حديثة قد لا تحتوي عليها العقارات القديمة.
  5. إمكانية تحقيق دخل: إذا كنت تشتري عقارات قيد الإنشاء كاستثمار، فهناك إمكانية لتحقيق دخل من الإيجار. بمجرد الانتهاء من العقار، يمكنك تأجيره للمستأجرين، مما يوفر مصدر دخل ثابت. ولكن تأكد من العمل مع مطور حسن السمعة وإجراء الأبحاث للتأكد من أن العقار يلبي احتياجاتك وتوقعاتك.
  6. خطط الدفع السهلة: غالبًا ما يقدم مطورو العقارات قيد الإنشاء خطط سداد مرنة للمشترين، مما يجعل إدارة شؤونهم المالية أكثر سهولة. يمكن أن تتضمن هذه الخطط خطط الدفع بالتقسيط أو الدفعة الأولى، والتي يمكن أن تساعد المشترين على توزيع دفعاتهم على مدى فترة أطول.

تابع: مميزات وعيوب الاستثمار في العقارات (ما لا تعرفه).

سلبيات شراء عقار قيد الإنشاء

سلبيات شراء عقار قيد الإنشاء

هناك أيضًا عيوب محتملة يجب على المشترين معرفتها أثناء الاستثمار في العقارات قيد الإنشاء. لذلك، إذا كنت تفكر في شراء عقار قيد الإنشاء فتأكد من إجراء بحث حول مصداقية العقار الذي تفكر فيه.

فيما يلي بعض سلبيات شراء العقارات قيد الإنشاء:

  1. الامتلاك المؤجل: من أهم عيوب شراء العقارات قيد الإنشاء هي مخاطر تأخير الامتلاك. قد يواجه المطورون مشكلات مختلفة أثناء عملية البناء، مثل نقص التمويل أو التأخير في الموافقات التنظيمية، مما قد يؤدي إلى تأخير المشروع. قد يكون هذا محبطًا للمشترين الذين ربما خططوا للانتقال إلى العقار بحلول تاريخ محدد أو ربما يدفعون الإيجار أو أقساط الرهن العقاري أثناء انتظارهم.
  2. جودة العقار: عيب آخر لشراء العقارات قيد الإنشاء هو عدم اليقين بشأن جودة المنتج النهائي. على الرغم من أن المطورين قد يكون لديهم خطة وتصميم جاهزين، إلا أنه ليس هناك ما يضمن أن المنتج النهائي سيطابق ما تم الوعد به في البداية. قد تكون هناك أيضًا تغييرات في تصميم أو تخطيط العقار أثناء عملية البناء، وهو ما قد يكون من الصعب التنبؤ به.
  3. تكاليف اضافية: عند قيامك بشراء عقار تحت الإنشاء، قد تكون هناك تكاليف إضافية عليك تحملها، مثل رسوم خدمات العقارات الصيانة أو رسوم أماكن وقوف السيارات. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان هناك تأخير في عملية البناء، فقد تضطر إلى دفع إيجار إضافي أو تسجيل رهن عقاري أثناء انتظار الحيازة.
  4. إمكانية إلغاء البناء: في بعض الحالات، قد يقوم المطورون بإلغاء المشاريع تمامًا، مما قد يمثل خسارة مالية كبيرة لك. على الرغم من أن هذا أمر نادر الحدوث، فمن المحتمل أن المشترين يجب أن يكونوا على دراية به قبل إجراء عملية الشراء.
  5. التغيرات في ظروف السوق: يمكن أن يكون سوق العقارات غير قابل للتنبؤ به، ويمكن أن تؤثر التغيرات في ظروف السوق على قيمة الممتلكات قيد الإنشاء الخاصة بك. إذا شهد السوق تراجعًا، فقد تنخفض قيمة الممتلكات الخاصة بك، مما قد يؤثر على قدرتك على بيع أو استئجار العقار في المستقبل.
  6. صعوبة في البيع: إذا قمت بشراء عقار كاستثمار، فليس هناك ما يضمن أنك ستتمكن من شراء العقارات قيد الإنشاء بأسعار أقل وبيعها لتحقيق الأرباح بمجرد الانتهاء منها. قد يكون هذا تحديًا خاصًا إذا كانت العقارات الأخرى قيد الإنشاء في المنطقة تتنافس أيضًا على المشترين.

نصائح لإختيار أفضل عقارات قيد الإنشاء

نصائح لإختيار أفضل عقارات قيد الإنشاء

يمكن أن يكون شراء عقار قيد الإنشاء استثمارًا مربحًا ولكنه يأتي مع بعض المخاطر والمشاكل. مع وجود العديد من الخيارات المتاحة، قد يكون اختيار أفضل العقارات التي تناسب ميزانيتك ومتطلباتك وخططك أمرًا مرهقًا. فيما يلي خمس نصائح لاختيار أفضل العقارات قيد الإنشاء.

  • أولا: (تأريخ المقاول) تعتبر سمعة البناء أمرًا بالغ الأهمية عند شراء العقارات قيد الإنشاء. قم بإجراء بحث شامل حول خلفية المقاول / المنشئ والمشاريع السابقة ومراجعات العملاء. يمكن أن يعطيك هذا فكرة عن سجلهم الحافل وما إذا كانوا جديرين بالثقة.
  • ثانيًا (موقع العقار) موقع العقار يلعب دورا هاما في تحديد قيمة استثمارك. اختر موقعًا متصلًا بشكل جيد، ويتمتع ببنية تحتية اجتماعية جيدة، ويوفر سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام
  • ثالثًا (الإهتمام القانوني) التحقق من المستندات القانونية للعقار للتأكد من خلوه من أي نزاعات قانونية وتوافر جميع الموافقات والتصاريح اللازمة.
  • رابعًا (وسائل الراحة) قم بشراء مشاريع قيد الإنشاء توفر وسائل الراحة الحديثة مثل الأمن على مدار 24 ساعة والطاقة الاحتياطية وصالة الألعاب الرياضية وحمام السباحة ومنطقة لعب الأطفال. يمكن لهذه المرافق أن تضيف قيمة إلى استثمارك وتجعل تجربة معيشتك مريحة.
  • خامسًا (خطة الدفع) افهم خطة الدفع التي يقدمها المنشئ وتأكد من أنها تتوافق مع ميزانيتك وأهدافك المالية. كن على علم بأي رسوم خفية، والضرائب، وتكاليف الصيانة.

شراء العقارات قيد الإنشاء له مميزاته وعيوبه. في حين أنه يقدم أسعارًا أقل وإمكانية التخصيص، فإنه يأتي أيضًا مع خطر تأخير المشروع، والتغييرات في المنتج النهائي، والنزاعات القانونية. لذلك، من المهم الموازنة بين الإيجابيات والسلبيات والنظر في عوامل مثل الموقع وسمعة المنشئ ووسائل الراحة والعناية القانونية الواجبة قبل اتخاذ القرار النهائي.

العقارات الجاهزة للسكن، بما في ذلك الشقق والفلل، هي تلك العقارات التي تم بناؤها بالفعل والمتوفرة للإشغال الفوري. وقد أصبحت مثل هذه العقارات ذات شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة، وخاصة في المناطق الحضرية مثل جورجاون وأحمد آباد، حيث يرتفع الطلب على الإسكان.

إحدى المزايا الرئيسية للاستثمار في العقارات الجاهزة للسكن هي تجنب الانتظار الطويل المرتبط بالعقارات قيد الإنشاء. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك فحص العقار فعليًا قبل الشراء، مما يقلل من مخاطر التناقضات المحتملة.

كذلك غالبًا ما تقع العقارات الجاهزة للسكن في مناطق قائمة ذات بنية تحتية أفضل وإمكانية الوصول إلى وسائل الراحة مثل المدارس والمستشفيات ومحلات السوبر ماركت. يمكن أن يوفر لك هذا الوقت والمال الذي كان من الممكن إنفاقه في التنقل إلى هذه المرافق.

ومع ذلك، فإن العقارات الجاهزة للسكن لها أيضًا عيوبها. تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة من العقارات قيد الإنشاء. كذلك قد لا تتمكن من تخصيص العقار حسب رغبتك، حيث أن البناء قد اكتمل بالفعل.

في حين أن الاستثمار في العقارات الجاهزة للسكن يتمتع بمزايا إلا أنه يجب عليك التفكير بعناية في العيوب قبل اتخاذ القرار النهائي.

تابع: نصائح عقارية: 11 نصيحة قبل بيع أو شراء عقار

مميزات الاستثمار في عقار جاهز للسكن

مميزات الاستثمار في عقار جاهز للسكن

إذا كنت تتطلع إلى شراء منزل جديد، فقد تفكر في شراء عقار جاهز للسكن. أصبحت هذه العقارات، بما في ذلك الشقق والشقق، ذات شعبية متزايدة في المناطق الحضرية. أدناه بعض المزايا البارزة لشراء شقة جاهزة للسكن:

  1. بدون انتظار: إحدى المزايا الرئيسية للعقار الجاهز للسكن هو أنك لن تضطر إلى الانتظار حتى يكتمل البناء. وهذا يعني أنه يمكنك الانتقال للسكن بمجرد الانتهاء من عملية الشراء. ليست هناك حاجة للانتظار لسنوات حتى يصبح منزلك الجديد جاهزًا.
  2. المخاطرة اقل: عند شراء عقار قيد الإنشاء، هناك دائمًا خطر أن يواجه المقاول تأخيرات أو أن تكون جودة البناء رديئة. مع العقارات الجاهزة للنقل، يمكنك فحصها فعليًا قبل شرائها، مما يقلل من مخاطر التناقضات المحتملة.
  3. البنية التحتية أفضل: غالبًا ما تقع العقارات الجاهزة للسكن في مناطق قائمة ذات بنية تحتية أفضل وإمكانية الوصول إلى وسائل الراحة مثل المدارس والمستشفيات ومحلات السوبر ماركت. يمكن أن يوفر لك هذا الوقت والمال الذي قد تنفقه في التنقل إلى هذه المرافق.
  4. لا توجد تكاليف إضافية: عند شراء عقار قيد الإنشاء، قد يُطلب منك دفع رسوم صيانة إضافية أو رسوم مواقف السيارات. مع العقارات الجاهزة للسكن، يتم تضمين جميع الرسوم في السعر، لذلك لا توجد تكاليف خفية أو مجهولة.
  5. الأسعار أكثر استقرارًا: يمكن أن يتقلب سعر العقارات قيد الإنشاء حسب ظروف السوق والتقدم المحرز في البناء. مع العقارات الجاهزة للسكن، يكون السعر أكثر استقرارًا، مما يمنحك فكرة أفضل عن التكلفة الفعلية للعقار.
  6. خيارات أفضل للقروض: البنوك والمؤسسات المالية غالبا ما تكون أكثر استعدادا لتقديم القروض للعقارات الجاهزة للنقل لأنها تعتبر أقل خطورة من العقارات قيد الإنشاء.
  7. دخل الإيجارات فوري: يمكن للعقار الجاهز للسكن أن يوفر إيرادات إيجارية فورية. يمكنك البدء في الربح من استثمارك بمجرد إتمام عملية الشراء.
  8. ارتفاع قيمة إعادة البيع: الشقق الجاهزة للسكن تميل إلى أن تكون ذات قيمة إعادة بيع أعلى من العقارات قيد الإنشاء. وذلك لأن المشترين غالبًا ما يكونون على استعداد لدفع علاوة على العقارات المكتملة بالفعل والجاهزة للإشغال الفوري.
  9. راحة البال: شراء عقار جاهز للسكن يمكن أن يوفر تجربة خالية من المتاعب. أنت تعرف بالضبط ما ستحصل عليه، ولا توجد مفاجآت في المستقبل. قد يكون هذا مهمًا بشكل خاص إذا كنت تشتري منزلك الأول أو إذا كنت تشتري في مدينة جديدة قد لا تكون على دراية بعملية البناء فيها.

يمكن أن يوفر شراء عقار جاهز للسكن العديد من المزايا، بما في ذلك عدم وجود فترة انتظار، وبنية تحتية أفضل، ومخاطر أقل. ومع ذلك، من الضروري أن تفكر بعناية في خياراتك قبل اتخاذ القرار، مع الأخذ في الاعتبار ميزانيتك وأسلوب حياتك وأهدافك طويلة المدى.

المستندات المطلوبة لشراء عقار جاهز للسكن

يمكن ان تختلف المستندات من دولة لدولة:

  • ترخيص البناء (حيثما ينطبق ذلك).
  • خطاب التخصيص ، اتفاقية البيع
  • تصريح إشغال (في حالة العقارات الجاهزة للسكن).
  • شهادة المشاركة وفاتورة الصيانة وفاتورة الكهرباء وإيصال ضريبة الأملاك.
  • نسخة معتمدة من المخطط (زيروكس) واتفاقية تطوير البناء المسجلة، وبذور النقل (للعقار الجديد).
  • كشوفات الحساب البنكي أو إيصالات الدفع التي تثبت جميع المدفوعات المقدمة إلى المنشئ أو البائع.

عيوب الاستثمار في عقار جاهز للسكن

عيوب الاستثمار في عقار جاهز للسكن

في حين أن الشقق الجاهزة للسكن لها العديد من المزايا، إلا أن لها أيضًا بعض العيوب. فيما يلي بعض العيوب المحتملة لشراء شقق جاهزة للسكن في جورجاون أو مدن أخرى:

  1. تكلفة أعلى: العقارات الجاهزة للسكن تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة من العقارات قيد الإنشاء. وذلك لأن المقاول قد استثمر في البناء ويتطلع إلى استرداد تكاليفه. وهذا يمكن أن يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لبعض المشترين لشراء العقارات التي يرغبون فيها.
  2. خيارات التخصيص محدودة: على الرغم من أن بعض خيارات التخصيص قد تكون متاحة للعقار الجاهز للنقل، فقد لا تتمتع بالمرونة نفسها التي تتمتع بها مع العقار قيد الإنشاء. قد يكون هذا عيبًا إذا كان لديك تفضيلات تصميمية أو تخطيطية محددة.
  3. البناء قديم: اعتمادًا على العقار، ربما تم إنشاء عقار جاهز للسكن منذ عدة سنوات. وهذا يعني أن بعض المواد والتركيبات قد تكون قديمة أو تحتاج إلى إصلاح أو استبدال.
  4. توفر العقار الجاهز محدود: قد يكون توافر العقارات الجاهزة للسكن محدودًا في مناطق معينة. وهذا قد يزيد من صعوبة العثور على عقار يلبي احتياجاتك.
  5. إمكانية التفاوض أقل: سعر العقار الجاهز للسكن أكثر ثباتاً من سعر العقار قيد الإنشاء. وبالتالي، قد يكون هناك مجال أقل للتفاوض على السعر أو شروط البيع الأخرى.
  6. القضايا الخفية: على الرغم من أنه يمكنك إجراء فحص فعلي للعقار الجاهز للنقل قبل شرائه، إلا أنه قد تظل هناك مشكلات مخفية لا تعرفها. يمكن أن يشمل ذلك مشاكل السباكة أو التسريبات أو العفن الذي قد لا يكون مرئيًا عند فحص السطح.
  7. تقدير محدود للعقار: بما أن العقار قد تم تشييده بالفعل، فقد يكون هناك مجال محدود لتقدير قيمة العقار بمرور الوقت. قد يكون هذا عيبًا إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في عقار نظرًا لاحتمال ارتفاع قيمته بمرور الوقت.
  8. خطة الدفع غير مريحة: بما أن العقار الجاهز للسكن قد اكتمل بالفعل، فقد تكون هناك مرونة أقل في شروط الدفع، مثل توقيت الدفعات الأولى أو مبلغ التمويل المتاح.

من الضروري الموازنة بين هذه العيوب والمزايا واحتياجاتك وتفضيلاتك الشخصية قبل اتخاذ القرار. من خلال البحث والتفكير بعناية في خياراتك، يمكنك اتخاذ قرار مستنير يلبي احتياجاتك وميزانيتك.

مفارقات بين العقارات الجاهزة للسكن وعقارات قيد الإنشاء

  • المشترين الذين لديهم الوسائل المالية لتلبية المتطلبات النقدية الفورية للعقارات الجاهزة للسكن يختارون العقارات الجاهزة للسكن. 
  • المشترين المستعدين للانتظار لتجنب الأعباء المالية غير المتوقعة يختارون شراء المساكن التي لا تزال قيد التطوير. 
  • على مدى السنوات القليلة الماضية، ارتفعت نسبة المبيعات المخصصة للمساكن الجاهزة للانتقال تدريجياً.
  • بالنسبة للمدن المختلفة، يختلف فرق السعر بين العقار الذي لا يزال قيد الإنشاء والعقار الجاهز للانتقال إليه. ويبلغ التفاوت في الأسعار بين مومباي ودلهي 3-4%. وهذا نتيجة لسوق العقارات التنافسية في المنطقة.
  • تقدم البنوك مجموعة متنوعة من البرامج لتزويد العملاء بالحماية الكاملة عند شراء العقارات التي لا تزال قيد التطوير. على سبيل المثال، سيحصل المشتري على المبلغ الرئيسي المدفوع في الأقساط الشهرية المتساوية بموجب مخطط RBBG الخاص بالهيئة الفرعية للتنفيذ إذا فشل المطور في إنهاء المشروع قبل تاريخ الحيازة.
  • أعطت لوائح مؤسسة التنظيم العقاري الخاصة بإنجاز المشروع في الوقت المناسب وتسديد التكاليف للمستثمرين في العقارات قيد الإنشاء مبررات قوية.

تابع: طرق الإحتيال في بيع العقار 2023 (تجنب النصب العقاري).

عقارات قيد الإنشاء مقابل العقارات الجاهزة للسكن

عقار قيد الإنشاءعقار جاهز للسكن
بالنسبة للعقارات قيد الإنشاء، يتم تطبيق ضريبة السلع والخدمات بنسبة 5% على التكلفة الإجمالية للعقار. في حالة العقارات الجاهزة للنقل، لا تنطبق ضريبة السلع والخدمات.  
العقار قيد الإنشاء يوفر مرونة كافية للمدفوعات. 
عدم تعرض المشتري للأعباء المالية المفاجئة. 
الدفعة الأولى منخفضة (15-20%)
في العقارات الجاهزة للسكن، يتعين على المشتري دائمًا الاستعداد للترتيبات المالية في فترة زمنية قصيرة. 

كذلك تبدأ الفائدة على القروض العقارية EMIs على الفور. 
من السهل نسبياً شراء العقارات قيد الإنشاء. مع الأخذ في الاعتبار المبادئ التوجيهية الجديدة الصادرة عن مؤسسة التنظيم العقاريالتحدي في شراء العقارات الجاهزة للسكن هو إدارة جميع الأنشطة المالية والقانونية والمتعلقة بالملكية في نفس الوقت. مما يجعلها صعبة إلى حد ما. 
وفي حالة العقارات قيد الإنشاء، تكون العوائد مرتفعة بسبب الفجوة بين الشراء والحيازة الفعلية للعقار.

يمكن للعقارات أن تعطي تقديرًا عاليًا بنسبة 25-35٪ إذا كانت الظروف الأخرى حقيقية؛ النظام البيئي العقاري متين. 
ارتفاع تقدير الممتلكات. 
تعتبر العوائد في حالة العقارات الجاهزة للسكن متواضعة وتعتمد على عوامل أخرى مختلفة. 

ومع ذلك، هناك الحرية الكاملة للمشتري في إعادة بيع العقار أو تأجيره للحصول على دخل. 
لا يمكن إعادة بيع العقارات خلال فترة البناء. من الممكن إعادة بيع العقار. لا قيود. 
إن عمر العقار ليس هو مصدر القلق حيث يحصل المشتري على ملكية العقار المشيد حديثًا. وهذا يعطي أرضية صلبة لعائد الاستثمار في المستقبل. عمر العقار يمكن أن يكون عاملا سلبيا إذا لم يكن العقار الجاهز للسكن مشغولا لعدة سنوات. 
قد تكون هناك اختلافات في البناء في العقارات قيد الإنشاء عند ربط الحيازة.

ومع ذلك، فقد ألزمت مؤسسة التنظيم العقاري المطورين بإعادة حساب المبلغ على المنطقة الجديدة من العقار. 
عقارات جاهزة للسكن تعطي شفافية واضحة. يمكن للمشتري الاطلاع على تفاصيل البناء واتخاذ القرارات وفقًا لذلك. 
من الضروري أن تكون للعقارات التي تم إطلاقها حديثًا تسجيلات من مؤسسة التنظيم العقاري. ولذلك، يحصل المشتري على ضمانات بشأن الامتثال القانوني والعادل بدأت مؤسسة التنظيم العقاري في 1 مايو 2016، 

وبالتالي فإن العقارات الجاهزة للسكن قبل ذلك قد لا تكون ملتزمة بإرشادات مؤسسة التنظيم العقاري.
مقارنة عقارية بين الجاهزة للسكن وعقارات على الخارطة.

أخيرًا: إلى هنا ننتهي من مقالنا حول عقار قيد الإنشاء أم جاهز للسكن، ما هو الأنسب للشراء؟ (مقارنة شاملة)، هذا كان كل شيء حول ايجابيات وسلبيات ونصائح حول عقارات على الخارطة أم جاهزة للسكن. يمكنك متابعة كيفية العمل في مجال العقارات في دبي لتعرف أكثر عن أسرار وساطة العقارات كما يمكنك متابعة هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة؟.

نأمل أن نكون وفقنا في تغطية جميع التساؤلات التي تبادرت لذهنك. لا تتردد في الإتصال بنا إن كان لديك أية تساؤلات، فضلاً شارك المقال مع المهتمين بذلك.


المصادر – references:

Abdulazeez Abbod

شَغوف ومُهتم بالشأن العقاري. في عقاري ويب أكتُب عن العقارات في دبي - الإمارات بشكلٍ دوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى